تنزيل برنامج كاشف الارقام للأندرويد لمعرفة هوية المتصل مجاناً برابط مباشر

كاشف الارقام

بعد إنتشار الهواتف بهذا الشكل الرهيب وذلك بفضل نظام اندرويد المتطور أصبح من الصعب السيطرة على المكالمات الواردة والرسائل خصوصاً المزعجة منها وذلك بسبب صعوبة التعرف على إسم المتصل أو هوية المتصل وذلك على الرغم من المميزات التي يوفرها نظام التشغيل أندرويد والتي تسمح لك بحظر المكالمات المزعجة بشكل نهائي ولكن تبقى فكرة التعرف على هوية صاحب الرقم أمراً مهماً لأنه لا يعني وجود إتصال من رقم لا تعرفه بأنه رقم مزعج فقد يكون أحد الأصدقاء وحصل على رقم جديد، لهذا السبب نقدم لك اليوم برنامج كاشف الارقام وهو تطبيق متوفر لهواتف أندرويد بشكل مجاني، هذا النطبيق البسيط سوف يجنبك كل مشاكل المكالمات المجهولة حيث سوف تصبح قادراً على التحكم في في المكالمات والرسائل بشكل عام فيمكنك حظر الرسائل المزعجة وكذلك المكالمات أو يمكنك ترك الأمر للتطبيق ليقوم بذلك بدلاً منك، في هذا الموضوع سوف نقوم بعمل مراجعة شاملة لتطبيق كاشف الأرقام للأندرويد بحيث سوف نعرفك علي تطبيق كاشف الأرقام ونوضح لكم طريقة تحميل وإستخدام التطبيق مع عرض لأهم ما يقدمه والمميزات والعيوب.

تنبيه : كما عودناكم تجدون رابط تحميل تطبيق كاشف الأرقام في أسفل الموضوع.

ما هو برنامج كاشف الارقام ؟

تطبيق كاشف الأرقام يعتبر حل ممتاز لكل مشاكل المكالمات والرسائل المزعجة ولتوضيح الأمر أكثر فيمكن القول بأن برنامج كشف الارقام هو مساعدك الشخصي علي الهاتف بحيث يقوم بمنع المكالمات والرسائل الغير مرغرب فيها وكذلك يوفر لك ميزة التعرف على هوية المتصل وذلك عبر قاعدة بيانات تمكنك من البحث عن أي رقم وتوفر لك معلومات عنه بشكل مباشر ولكن يجب أن تتوفر على إتصال إنترنت لتتمكن من البحث مثل هذه الميزة سوف تخلصك تماماً من المكالمات الإحتيالية خصوصاً مع وجود تطبيقات تغيير الصوت أثناء المكالمات حالياً، قاعدة بيانات هذا التطبيق تحتوى على بيانات أكثر من 2 مليار رقم وبالتالي فرصة معرفة هوية المتصل أو حتى معرفة إسم المتصل بإستخدام برنامج كشف الرقم كبيرة جداً، علاوة على كل ما سبق يوفر لك التطبيق قائمة الحضر التلقائي حيث تحتوى هذه القائمة على أكثر الأرقام التي تم الإبلاغ عن كونها مزعجة حيث يقوم التطبيق بحظر هذه الأرقام بشكل تلقائي فلن تحصل على أي مكالمة من أي رقم مسجل في هذه القائمة وأنما سوف تحصل على إشعار بسيط بالمكالمة فقط والأمر نفسه في الرسائل فسوف تتخلص من كافة الرسائل المزعجة والرسائل الإعلانية بشكل كامل بإستخدام هذا التطبيق.

كيف يعمل برنامج كاشف الارقام ؟

يعتبر تطبيق كاشف الأرقام للأندرويد من التطبيقات البسيطة في طريقة العمل وذلك على الرغم من المهام الكبيرة التي تقوم بها، يعتمد تطبيق كشف الرقم أو كشف هوية المتصل على قاعدة بيانات مخزنة على سيرفر أو خادم يتصل به التطبيق بشكل يسمح له بالبحث عن أي رقم ومعرفة النتائج المتعلقة به مثل هوية المتصل وإسم المتصل وبعض المعلومات عنه إن توفرت وهذا ما يجعل التطبيق في حاجة دائمة للأنترنت لكي يعمل، أما باقي المهام مثل حظر المكالمات والأقام والرسائل المزعجة بشكل تلقائي فهي مهام برمجية بحته تعتمد علي البيانات التي تكون مسجله ومتعلقة بكل رقم على قاعدة البيانات، فعلي سبيل المثال هناك عدد من الأرقام تم التبيلغ عن كونها مزعجة فيتم تلقائياً نقل هذه الأرقام إلي قائمة الحظر إستناداً على تلك المعلومات.

مقارنة بين برنامج كاشف الارقام وبرنامج تروكولر

يشبه برنامج كشف الأرقام في المهام التي قوم بها تطبيق شهير جداً وهو تروكولر ولتوضيح الفرق بينهم سوف نقوم بعمل مقارنة بسيطة وسريعه لتتعرف على البرنامج المناسب لإستخدامك ثم سوف نختصر لك المقارنة في سطرين لنساعدك في إختيارك، إليكم فيما يلي مقارنة بين كل من تطبيق كشف الأرقام وتطبيق تروكولر.

  • تطبيق تروكولر
    يعتبر التطبيق الأقدم وهذا ساهم في جعله التطبيق الأكثراً تطوراً وتوفيراً للمميزات بالمقارنة مع التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي، يمكنك معرفة كل مميزات التطبيق من خلال مقال تحميل تروكولر الذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن التطبيق ولكن بشكل عام يوفر لك تطبيق تروكولر أمكانيات كبيرة فيما يخص التعرف على الأرقام حيث يوفر لك ميزة التعرف على هوية الرقم من خلال الكاميرا وميزة محادثات الفلاش السريعة التي تمكنك من إجراء محادثة سريعة مع أي مستخدم لديه تطبيق تروكولر على هاتفه وتشبه هذه الميزة تطبيقات الشات مثل واتس اب و فيس بوك، علاوة على ذلك يقدم تروكولر تصميم مميز وبسيط مع أدوات كثيرة يمكنك الإستفادة منها، يعيب التطبيق فقط مشكلة الخصوصية حيث يستخدم تروكولر قائمة الأسماء في هاتفك لتحديث قاعدة البيانات الخاصة به.
  • تطبيق كاشف الأرقام
    يركز هذا التطبيق على توفير المميزات الأساسية فقط بدون أي زيادات كما أنه يقدم تجربة إستخدام بسيطة ولكنها خالية من أي أدوات أو إضافات يمكنك الإستفادة منها ويمكننا تشبيه بالنسخ الخفيفة من أي تطبيق مثل فيس بوك لايت علي سبيل المثال، حيث كل ما يوفره لك التطبيق هو البحث عن الأرقام وقائمة لحجب الأرقام المزعجة فقط، لكن المميز في هذا التطبيق هو أنه لا يحتاج إلي تسجيل حيث يمكنك إستخدام التطبيق مباشرة بعد التثبيت بدون الحاجة إلي إنشاء حساب أو ربط التطبيق بحسابك على فيسبوك على سبيل المثال وهذا يضمن لك خصوصية أكبر من تطبيق تروكولر آذا كان هذا مهماً لك، أيضاً من ناحية الفاعلية فهذا التطبيق سوف يعطيك نتائج أقل دقه من تروكولر وذلك لأن قاعدة بياناته ليست بحجم قاعدة بيانات تروكولر.

الخلاصة : إذا كنت تبحث عن أداء ونتائج ومميزات أفضل فننصحك بتحميل تروكولر فهو يقدم لك حزمة خدمات رائعة، أما إذا كانت الخصوصية هي الأهم بالنسبة لك فننصحك بتحميل تطبيق كاشف الأرقام حيث يوفر لك خصوصية أكبر.

مراجعة لأهم المميزات التي يقدمها برنامج كشف الارقام

  • سجل الهاتف – الواجهة : عندما تفتح التطبيق في كل مرة سوف يظهر لك هذا التبويب حيث يعتبر الواجهة الرئيسية للتطبيق ويحتوى على سجل المكالمات التي وصلتك وتظهر فيها الأرقام الغير معروفة بالأسماء مباشرة بدون الحاجة للبحث عنها مجدداً ويمكنك إستخدام هذا الجزء من التطبيق بدلاً من تطبيق الإتصال الرئيسي في هاتفك حيث يوفر نفس المميزات تقريباً.

كشف الارقام

  • جهات الإتصال : لا تختلف كثيراً عن جهات الإتصال الموجوده بهاتفك بالفعل حيث تم إضافتها فقط بحيث إذا قررت أن تستخدم التطبيق بدلاً من تطبيق الإتصال الرئيسي بهاتفك يكون لديك خيار لعرض جهات الإتصال ولا توجد ميزة إضافية من هذا التبويب غير ذلك.

معرفة هوية المتصل

  • حظر المكالمات : هنا يمكنك التحكم في المكالمات التي تصلك ويمكنك تفعيل ميزة حظر المكالمات التي تمنع عنك المكالمات المجهولة والأرقام المزعجة بشكل تلقائي حيث يتم تحديث قائمة الأرقام المزعجة بشكل تلقائي ويمكنك التحقق من التحديث بشكل يدوي أيضاً كما يمكنك عرض قاذمة الحظر بحيث إذا أضفت رقم لها بالخطأ يمكنك تعديله بسهولة.

برنامج كاشف الارقام

  • البحث : إذا أردت البحث عن رقم معين يمكنك إستخدام هذه الميزة حيث يمكنك كتابة الرقم في المكان المخصص للبحث كما هو مبين في الصورة ثم تضغط على زر البحث وسوف يظهر لك المعلومات المسجلة لهذا الرقم مثل الإسم وروابط مواقع التواصل إن وجدت.

تطبيق كشف الارقام

  • الإعدادات : لتحصل على المزيد من التخصيص لتطبيق كاشف الأرقام يمكنك الدخول للإعدادات لتغير بعض الخصائص أو تعديلها كما يحلو لك وتشمل التعديلات المتاحة تفعيل ميزة البحث عن الأرقام المنسوخة تلقائياً وتفعيل ميزة عرض معلومات المتصل أثناء المكالمة وتغيير اللغة والمنطقة.

معرفة إسم المتصل

كيفية إستخدام برنامج كشف الارقام لمعرفة هوية المتصل عن طريق الإنترنت

  • عرض إسم وهوية المتصل مع المكالمة
    يوفر تطبيق كاشف الأرقام ميزة عرض أسم المتصل وبياناته مباشرة عندما تصلك مكالمة من أي رقم مجهول ولكن لتشغيل هذه الميزة بشكل سليم وبدون مشاكل تأكد من تفعيل إشعارات التطبيق بالكامل وهذا ما سوف يطلبه منك التطبيق بعد فتحه مباشرة، ويمكنك التوجه إلي الإعدادات لتخصيص مميزات عرض رقم المتصل وبياناته بالطريقة التي تناسبك، بشكل عام تكون هذه الميزة معدة بشكل مسبق ولن تحتاج لأي تدخل لتشغيلها.
  • إعداد قائمة الحظر
    قمنا يتوضيح ما يخص هذه الميزة في مراجعة التطبيق ولكن لنوضح الأمر أكثر توجه إلى تبويب الحظر ثم قم بالضغط على إعدادات الحظر وهنا سوف تجد بعض الخصائص مثل حظر الأرقام الشائع حظرها وهي “الأرقام المزعجة” ويمكنك أيضاً عمل حظر لأي رقم غير مسجل في جهات الإتصال بهاتفك ويمكنك أيضاً حظر أي رقم مخفي تلقائياً.
  • تغيير اللغة
    البرنامج يقوم بتعيين لغة الجهاز كلغة إفتراضية له ولكن إذا أردت تغيير لغة العرض يمكنك التوجه إلي أعدادات التطبيق من القائمة الجانبية ومنها يمكنك تغيير المنطقة واللغة بالطريقة التي تناسبك.
  • البحث عن رقم
    يوفر التطبيق ميزة البحث عن الرقم المنسوخ فإذا قمت بنسخ أي رقم وفتحت التطبيق فسوف يتم البحث عنه تلقائياً أما إذا كنت تريد كتابة الرقم والبحث عنه فقم بفتح القائمة الجانبية ثم قم بالنقر على بحيث وقم بكتابة الرقم الذي تريد البحث عنه.

مميزات برنامج كاشف الأرقام للأندرويد

  • بسيط : عندما تقوم بتحميل تطبيق كشف الأرقام لمعرفة هوية المتصل سوف تلاحظ أنه من التطبيقات البسيطة من حيث مبدأ العمل أو التصميم ولن تواجه أي مشكلة مع إستخدامه وذلك نظراً إلي أن التطبيق يركز على ميزة الحبث عن الأرقام وحظر المزعج منها فقط وهذا يوفر تجربة إستخدام أفضل.
  • فعال : بقاعدة بيانات تتخطي ملياري رقم سوف يوفر لك التطبيق فاعلية كبيرة جداً حيث سوف تجد ملعومات عن أي رقم تبحث عنه تقريباً ولكن بالطبع لا يمكن إعتباره أفضل تطبيق من حيث النتائج لأنه توجد تطبيقات أخري توفر نتائج أكثر دقة كما سبق ووضحنا.
  • الخصوصية : الخصوصية في هذا التطبيق من المميزات القوية فيمكنك التحكم في التطبيق بكل كامل مثل جعله غير قادر على قراءة الأسماء والرساذل ولكن ضع في إعتبارك أنك سوف تخسر بعض من مميزات التطبيق مقابل ذلك، هذا باإضافة إلى أن التطبيق لا بوفر معلومات عن أخر وقت ظهور لك أو معولمات أخرى من هذا القبيل.
  • بدون تسجيل : يمكنك إستخدام تطبيق كشف الأرقام مباشرة بعد تحميله بدون الحاجة إلي التسجيل فيه وبالتالي لن تضع أي معلومات عنك مثل إسمك أو بريدك الإلكتروني أو زي معلومات أخري وهذا بالطبع ميزة عظيمة لمن يهتم بخصوصية بياناته.
  • مجاني : يتوفر التطبيق بشكل مجاني تماماً ولا يطالبك بدفع أي شئ مقابل إستخدامه ولا يوفر أي نسخ مدفوعة وهذا يعني أنك سوف تستخدم كافة مميزات البرنامج بدون حدود وهذا أمر رائع.

عيوب برنامج كاشف الأرقام للأندرويد

  • الإعلانات : العيب الوحيد الذي يمكنه أن يؤثر علي تجربة إستخدامك للتطبيق هو الإعلانات وذلك على الرغم من عدم كثرتها ولكنها لن تجعلك مرتاحاً في إستخدام البرنامج.

إلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية هذا الموضوع الذي تحدثنا فيه عن تطبيق كاشف الارقام لمعرفة هوية المتصل بإستخدام الأنترنت، نمتني أن نكون وفقنا في في تقديم محتوى مميز يليق بكم كما نأمل أن تشاركونا آرائكم وإستفساراتكم وإقتراحاتكم في خانة التعليقات بالأسفل، دمتم بود
4.3/53
الإصدار الحالي:1.3.9 28MB

إضافة تعليق

إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار يمكنك ترك تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *