جوجل تحتفل بشهر التوعية بالأمن السيبرانى مع إضافة فحص الأمان لكروم

شهر أكتوبر هو شهر التوعية “الأمن السيبرانى”، حيث إحتفلت شركة جوجل به مع عدد من الإعلانات الأمنية، وفى إعلانها اليوم قالت أنها تقوم بإصدار نسخة معدلة من ميزة الفحس الأمنى وإدخال حماية التصيد الجديدة إلى متصفحها الشهير جوجل كروم “Google Chrome”.

وهذا العام تحتفل أوروبا بالذكرى السنوية الخامسة لهذا الحدث، والذي يهدف إلى زيادة الوعي بتهديدات الأمن السيبراني، وتعزيز الأمن السيبراني بين المواطنين والمنظمات وتوفير الموارد اللازمة لحماية أنفسهم على الإنترنت، من خلال التعليم وتبادل الممارسات الجيدة.

يوفر لك “فحص الأمان” المضاف حديثاً إلى متصفح جوجل كروم واجهة سهلة الإستخدام، حيث تعمل على مساعدة المستخدمين على التأكد من أمان حساباتهم وبياناتهم ومعلوماتهم المرتبطة، بما في ذلك الأجهزة المتصلة، وأذونات الحساب، وغيرها من إعدادات الحماية، فمن الآن وصاعدا، سيتم تحسينالفحص الأمنى أكثر فأكثر، وتقديم إقتراحات شخصية للمستخدمين لضمان حصول كل مستخدم على دليل مصمم خصيصاً له، سيظل الفحص الأمني ​​الجديد يتطور مع ظهور تهديدات جديدة، حيث يمكنك الاعتماد عليه لتزويدك بالمشورة الأمنية الملائمة والمحدثة التي يمكنك استخدامها للحفاظ على أمان حسابك، يمكنك إجراء الفحص الأمني ​​الجديد من خلال الرابط التالى g.co/securitycheckup.

حماية التصيد الاحتيالي في جوجل كروم

ساعد التصفح الآمن من جوجل في حماية مستخدمي كروم من هجمات التصيد الاحتيالي لأكثر من 10 سنوات، ويساعد الآن في حماية أكثر من 3 مليارات جهاز كل يوم من خلال إظهار تحذيرات للأشخاص قبل زيارتهم لمواقع خطيرة أو تنزيل ملفات خطيرة، لقد إستمرت ميزة التصفح الآمن دائما على فحص الويب لهذه المواقع الخطيرة، ولكن إذا تم إنشاء موقع التصيد وإستخدامه فى لحظات الهجوم فيما بعد! أصبح بإمكان ميزة التصفح الآمن أن تنبهك بالمخاطر فى الوقت الفعلى، وقريباً سيتم إضافة المزيد من الحماية لضمان عدم إنتهاك حسابك عند كتابة كلمة المرور لحسابك فى جوجل الى موقع يشتبه فى حدوث تصيد إحتيالى، وسيتم تطبيق هذه الحماية حتى إذا كنت تستخدم متصفحا آخر.

حماية التصيد الاحتيالي في جوجل كروم

مع تحسينات اليوم أصبح الفحص الأمنى يوفر لك حالة أمنية واضحة، وتوصيات شخصية لتعزيز أمن حسابك ومعلوماتك وبياناتك الشخصية، فعند الإنتقال إلى صفحة الفحص، سيعطيك تقرير أمنى شامل لحسابك بإستخدام رمز تعبيرية باللون الأصفر أو الأحمر أو الأخصر على أساس مدى أمان حسابك وبياناتك وأجهزتك، لاحظ أن الميزات والآلية وراء الفحص الأمني ​​لا تزال هي نفسها؛ ولكن تجديد اليوم فقط يضمن أن المستخدمين هم أكثر عرضة لفهم هذه الخدمة وكيفية الحصول على حماية أفضل للبيانات والأجهزة الخاصة بهم.

فحص الأمان فى كروم

وباستخدام هذه الحماية الجديدة، حتى في حالة وقوع هجوم تصيد، ستضمن لك جوجل عدم تعرض حسابك للخطر من خلال اتخاذ إجراءات إضافية، سيتم تطبيق هذه الحماية على حسابك في جوجل حتى إذا كنت تستخدم متصفحا آخر، تخطط الشركة لتوسيع ميزة التصفح الآمن قريبا لـ متصفحات أخرى بما في ذلك سفاري وفايرفوكس، وتطبيقات مثل سناب شات، الخ.

هل إستفدت من هذا المقال؟ إذاً إظهر بعض الحب ودع الموقع يصل لغيرك، عن طريق مشاركة هذا المحتوي مع أصدقاءك من خلال شبكات التواصل الإجتماعي التالية.

إذا توقف الرابط عن العمل أو إذا أردت تحميل نسخة مختلفة من البرنامج أو أي برنامج أخر غير موجود في الموقع، توجه إلى صفحة طلبات البرنامج وأترك تعليق بما تريد وسوف نوفره لك من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *