تحميل برنامج لوما بلس LumaFX للأيفون مجاناً بدون جلبرك

LumaFX

أهلاً ومرحباً بكم متابعي وزوار موقعنا الكرام، الهواتف الذكية تطورت بشكل كبير وأصبحت تؤدي مهام صعبة كانت حكراً على أجهزة الكمبيوتر فقط حيث أصبح بإمكانك الأن تحرير فيدير كامل عن طريق تطبيق بسيط تقوم بتحميله على هاتفك وقد سبق وتحدثنا عن تطبيق يقوم بمثل هذه المهمة على أندرويد وهو تطبيق فيفا فيديو وأيضاً تحدثنا عن تطبيق آخر للأيفون وهو كيوت كت برو الغني عن التعريف أما اليوم لدينا تطبيق يقوم بنفس المهام ولكن بشكل أكثر إحترافي وهو في الأساس تطبيق مدفوع يتوفر علي متجر اب ستور بشكل حصري ولكننا نوفره لكم اليوم بشكل مجاني تماماً وبروابط تحميل مباشرة، في موضوع اليوم سوف نقوم بعمل مراجعة كامل لبرنامج تحرير الفيديو لوما بلس LumaFX حيث سوف نوضح المميزات والعيوب وطريقة عمل البرنامج وكيفية الإستخدام بالتفصيل.

ما هو برنامج لوما بلس LumaFX

لوما اف اكس أو لوما بلس LumaFX كما يطلق عليه مستخدمي التطبيق هو أحد تطبيقات تحرير وتعديل الفيديو للأيفون حيث يتيح لك التطبيق عمل مونتاج مصغر على هاتفك لمجموعة من الصور أو مقاطع الفيديو بشكل إحترافي وبسهولة وذلك بسبب التنظيم الجيد للأيدوات في واجهة البرنامج والتي سوف نتحدث عنها تفصيلياً في الفقرات التالية، بشكل مختصر يمكنك إستخدام البرنامج في تعديل مقاسات الفيديو وتسريع المشاهد وقص أجزاء منها كما يمكنك إضافة المؤثرات وتغيير الألوان وإضافة مقطع صوتي مختلف عى الفيديو بحيث يمكنك أن تعتبر البرنامج هو نسخة مصغرة عن ادوبي بريمير برو ولكن على هاتفك.

ما الذي يقدمه لك برنامج لوما بلس

برنامج LumaFX يوفر مجموعة قوية من الأداوت التي يمكنك من خلالها القيام بتعديلات إحترافية على الفيديو الخاص بك والذي يمكز هذا البرنامج عن أي برنامج أخر هو سهولة التعامل مع تلك الأداوت وطريقة تنظيمها الجيدة، يقدم لك البرنامج جميع مهام برامج تحرير الفيديو مثل التقطيع والقص والمؤثرات والإنتقالات والإطارات وغيرها من الأمور التي سوف تكتشفها مع إستخدام التطبيق على هاتفك، يقدم لك برنامج لوما اف اكس بلس دقة عالية مع تصميم بسيط وجودة في الأدوات المتوفرة وهذا سوف يجعلك تشعر بإختلاف كبير بين هذا التطبيق وأي تطبيق تعديل فيديو أخر وهذا ما يفسر وجود التطبيق بشكل مدفوع على متجر اب ستور للأيفون.

مقارنة بين تطبيق لوما بلس LumaFX و كيوت كت برو Cute Cut Pro

على الرغم من تشابه المهمة التي يقوم بها كل من كيوت كت برو و لوما بلس إلا أنه هناك إختلاف كبير في آلية عمل كل منهما، فيما يلي سوف نحاول توضيح الإختلافات بشكل سريع بحيث يمكنك تحديد التطبيق المناسب لطبيعة إستخدامك.

LumaFX VS CuteCutPro

  • لوما بلس LumaFX : يعتبر أحد تطبيقات تعديل الفيديو البسيطة التي توفر المهام والأساليب الأساسية لتحرير الفيديو حيث لا يحتوى هذا البرنامج علي خط زمني يمكنك من خلاله تعديل عدة طبقات في وقت واحد وإنما يقتصر عمل البرنامج على تعديل فيديو واحد بحيث يمكنك تغيير مقاسات الفيديو وإضافة التأثيرات عليه وتعديل الصوت وبعض من الأمور الأخري كما يعتمد البرنامج على إضافات أساسية ولا يمكن إضافة المزيد من الإضافات مثل الخطوط للبرنامج.
  • كيوت كت برو Cute Cut Pro : هو برنامج تعديل وتحرير فيديو إحترافي يشبه إلى حد كبير برامج المونتاج الموجودة عليى الكمبيوتر بحيث يحتوي البرنامج على خط زمني يمكنك من خلاله تحرير عدة فيديوهات ليتم دمجهم في النهاية بفيديو واحد وهذا يتيح لك إمكانيات أكبر بحيث يمكنك عمل فيلم قصير بشكل كامل من خلال برنامج كيوت كت برو فقط بالإضافة إلي ما سبق يمكنك إضافة المزيد من الخطوط والتأثيرات والرنتقالات للبرنامج وهذا ما يجعل البرنامج محدثاً بالجديد دائماً.

بشكل مختصر إذا كنت ترغب في برنامج بسيط لتحرير مقاطع الفيديو الخاص بك بشكل بسيط وسهل الإستخدام فالبرنامج المناسب لك هو لوما بلس أما آذا كنت تبحث عن برنامج أكثر إحترافية لعمل مونتاج كامل لفيدوهاتك فسوف يوفر لك هذه المميزات برنامج كيوت كت برو.

مراجعة أهم الخصائص التي يقدمها تطبيق LumaFX

  • الشاشة الرئيسية : هي الواجهة الرئيسية للتطبيق وتظهر مع فتح التطبيق دائماً وتحتوى هذه الشاشة على الأزرار الأساسية التي يمكنك التعامل معها مثل زر فتح الوسائط لأختيار عنصر فيديو أو صورة للتعديل عليه وكل من زر التراجع للخلف وزر تصدير الفيديو كما تحتوي الواجهة على بعض الأدوات التي سوف نوضحها بشكل كامل فيما يلي.

تطبيق لوما بلس

  • الإعدادات : يمكنك الوصول إلي الإعدادات من خلال الأيقونة الموجودة في أعلي التطبيق ناحية اليمين وتحتوي الإعدادات علي خيار تخصيص جودة المشاريع المستخرجة من خلال تطبيق LumaFX  بحيث يوفر التطبيق ثلاث جودات مختلفة الأولي وهي الجودة الأساسية والثانية وهي الجودة المتوسطة والثالثة هي الجودة العالية مع العلم أنه كلما ارتفعت الجودة تطلب الأمر وقتاً أطول لإستخراج المشاريع التي تقوم بها علي التطبيق.

تنزيل LumaFX

  • إستخراج الفيديو : الزر بجانب زر الإعدادات مخصص لإستخراج الفيديوهات أو المشاريع التي قمت بها على برنامج لوما بلس للايفون ولن يكون هذا الزر مفعلاً حتى تقوم بإضافة فيديو للبرنامج ويوفر البرنامج ثلاث خيارات للإستخراج، الخيار الأول وهو إستخراج الفيديو بالشكل التقيدي والخيار الثاني هو إستخراج الصوت فقط وهذا ما يجعل البرنامج مناسب لمهمة فصل الصوت عن الفيديو والخيار الثالث هو حفظ لقطة من الفيديو فقط علي شكل صورة.

تحميل لوما بلس

  • القص والتدوير : يوفر لك البرنامج أداة متقدمة لقص وتحجيم وتدوير الفيديو يمكنك من خلالها إعداة تحجيم الفيدوهات وتغيير مقاساتها بشكل إحترافي وذلك لأن البرنامج يوفر لك مجموعة مميزة من الأوضاع المعدة مسبقاً والتي يمكنها أن تساعدك في عملك على البرنامج كما توفر لك أداة أخري لتدوير الفيديو في عدة إتجاهات مختلفة لتجعل الفيديو طولي أو عرضي كل هذا يأتي بشكل متطور جداً كما هو مبين في الصورة.

تحميل LumaFX للايفون

  • قص الفيديو : الأداة الثانية في هذا البرنامج المميز LumaFX هي أداة قص الفيديو والتي يمكنك من خلالها قص جزء من الفيديو فقط بحيث إذا كان لديك فيديو طويل وتريد فقط قص جزء منه يمكنك إستخدام هذه الميزة، كل ما عليك فعله هو تحريك سهم البداية وسهم النهاية للجزء المطلوب من الفيديو ثم الضغط على إستخراج لتحصل على فيديو جديد بالجزء الذي تريده فقط.

تحميل لوما بلس

  • التحكم في الإطارات : توفر لك هذه الميزة إمكانية التحكم في معدل الإطارات المعروضة في الفيديو بحيث يمكنك جعل الفيديو أبطأ أو أسرع عن طريق تحريك المؤشر يميناً أو يساراً للتحكم في السرعة بحيث عندما يتم جعل الفيديو أسرع يتم تقليل عدد الإطارات في الثانية الواحدة وعندما يكون الفيديو أبطأ يتم زيادة عدد الإطارات في الثانية الواحدة.

لوما بلس للايفون

  • التحكم في الصوت : يوفر لك تطبيق لوما بلس أداة مخصصة للتحكم في الصوت يمكنك من خلاها التحكم في الصوت بشكل كامل فعلى سبيل المثال يمكنك تغيير طبقات الصوت إذا كانت لديك خيرة في ذلك أو يمكنك تضخيم الصوت في حال كان الصوت ضعيف و تقليل حدة الصوت أو إزالة الضوضاء والعديد من الأمور الأخرى.

تنزيل LumaFX للايفون

  • المؤثرات والألوان : أخيراً يوفر لك البرنامج إمكانية إضافة الألوان والمؤثرات البصرية على الفيديو وهي تشبه بشكل كبير الفلاتر التي توجد في برامج التصوير التي نستعملها كل يوم حيث تعمل هذه المؤثرات على تحسين جودة الفيديو أو جعله ساطع أكثر بحيث يكون محبب للعين بشكل أفضل.

تنزيل LumaFX مجاناً

كيفية إستخدام تطبيق لوما بلس للايفون

  • إختيار العناصر : في البداية قم بفتح التطبيق ثم توجه إلي السهم الموجود في أعلى الواجهة من ناحية اليسار والذي سوف يوجهك بعد النقر عليه إلي مكتبة الوسائط في هاتفك، قم بإختيار الفيديو المناسب وبشكل مباشر سوف يتفح في البرنامج.
  • التحرير والتعديل : قم بعمل التعديلات والمؤثرات لاتي تراها مناسبة، يمكنك الرجوع إلي مراجعة البرنامج للتعرف على فائدة كل أداة وكيفية إستخدامها، بعد ذلك قم بتشغيل الفيديو للتأكد من وضع المؤثرات التي إخترتها بالشكل المثالي.
  • الإستخراج : أخيراً قم بالضغط على السهم المتجه للخارج في أعلى الشاشة ناحية اليمين والذي سوف يظهر لك خيارات الإستخراج التي يمكنك من خلالها حفظ أو تصدير الفيديو بعدة أوضاع مختلفه حسب أحتياجاتك.

مميزات تطبيق لوما بلس للايفون LumaFX

  • تنظيم الواجهة : برنامج LumaFX يوفر واجهة منظمة ومرتبة بشكل كبير حيث تحتوى الواجهة على جميع الزدوات التي تحتاجها بشكل منظم ومرتب بحيث يمكنك الوصول إلي ما تريد بسهولة وبدون عناء وهذا بعكس برامج المونتاج الأخرى المتوفرة للهواتف التي تحتاج منك بعض الوقت للتعرف على الواجهة وكيفية التعامل معها.
  • سهولة الإستخدام : بفضل الواجهة المميزة وطريقة تنظيم إستخدام الأدوات في البرنامج يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج من حيث سهولة الإستخدام فلن تحتاج إلا لدقائق معدودة لتتمكن من معرفة كل آلية عمل كل أداة أو ميزة يوفرها البرنامج وهذه ميزة كبيرة خصوصاً في برنامج من هذا النوع لزن معظم برامج تعديل الفيديو تكون معقدة في الإستخدام
  • خفيف وسريع : بعد تجربة البرنامج على أكثر من هاتف تبين أنه من البرامج الخفيفة التي تعمل بسلاسة تامة على الهواتف المتوسطة وهذا بالطبع أمر مهم لأن معظم مستخدمي أيفون يملكون هواتف من أجيال قديمة نسبياً، أيضاً البرنامج يتوافق مع كافة إصدارات نظام IOS وبالتي يوفر دعم حقيقي لشريحة كبيرة من هواتف ايفون.
  • خيارات متعددة : توفر جميع الأدوات في برنامج LumaFX خيارات متعددة فعلى سبيل المثال إذا قررت تعديل الصوت في مقطع فيديو سوف تذهل من كمية الخيارات التي تسمح لك بتخصيص كل جزء في الصوت وبالطريقة التي تناسبك وهذا أشبه ببرامج تحرير الفيديو الإحترافية على نظام ويندوز وماك.

أوجه القصور في تطبيق لوما بلس للايفون LumaFX

  • الإعلانات : يأتي تطبيق لوما بلس LumaFX بنسخته الأصلية بشكل مدفوع من خلال متجر اب ستور لهواتف ابل ولكن هذه النسخة هي نسخة معدلة لتكون مجانية لذلك تحتوى على إعلانات والتي قد تؤثر على تجربة الإستخدام قليلاً لكن بشكل عام هذا أفضل من دفع ثمن البرنامج كاملاً.
  • الإضافات : يفتقر البرنامج للإضافات بحيث لا يمكنك إضافة الخطوط أو غيرها من الإضافات للبرنامج وإنما تظل مقيداً بالعناصر التي يوفرها البرنامج بشكل أساسي وهذا بالطبع أمر غير جيد خصوصاً في التطبيقات من هذا النوع حيث يحتاج المستحدم للتطوير دائماً بإضافة المزيد من العناصر.

4.5/52
الإصدار الحالي:4.5.18 19M
اشترك في قناة تيليجرام برامج وتطبيقات إضغط هنا

إضافة تعليق

إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار يمكنك ترك تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *