تحميل تطبيق فيس بوك لايت النسخة الخفيفة لهواتف اندرويد مجاناً

فيس بوك لايت

فيس بوك كما تعلمون هو الأمبراطورية التقنية الجديدة التي تسيطر على خدمات الأنترنت يوماً بعد يوم حيث أصبح تطبيقها الأساسي فيس بوك بنسختيه للأندرويد والأيفون التطبيق الأكثر إستخدماً على مختلف المتاجر ولكن على الرغم من ذلك تعتبر التطبيقات من تطوير شركة فيس بوك سواء تطبيق فيس بوك الرئيسي أو فيس بوك ماسنجر تعتبر من أكثر التطبيقات إستهلاكاً لموارد وعتاد الهواتف مثل البطارية والمعالج وهذا ما يدفع المستخدمين للبحث عن بدائل تطبيق فيس بوك وهذا ما قمنا بمراجعته في موضوع سابق يمكنك الرجوع إليه للتعرف على البدائل المتاحة لهذا التطبيق.

أما اليوم سوف نتحدث عن البديل الرسمي لتطبيق فيس بوك على هواتف أندرويد وهو تطبيق فيس بوك لايت حيث يعتبر هذا التطبيق النسخة الأخف رسمياً والتي أطلقتها الشركة تلبية لإحتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن طريقة لتصفح الفيس بوك على هواتفهم الضعيفة أو المتوسطة وقد حقق هذا التطبيق نجاحاً كبيراً حيث حصل على أكثر من مليار عميلة تحميل من متجر جوجل بلاي فقط، في هذا الموضوع سوف نقوم بمراجعة هذا التطبيق بشكل مفصل لنعرض لكم مميزاته وأهم ما يقدمه لكم وما هي أوجه القصور والأمور التي تحتاج إلي تحسين.

تنبيه : كما عودناكم تجدون روابط تحميل تطبيق فيس بوك لايت بأسفل الموضوع.

ما هو تطبيق فيس بوك لايت ؟

فيس بوك لايت Facebook Lite يمكن إعتباره النسخة المصغرة من تطبيق فيس بوك حيث تم برمجته وتطويره بأولويات مختلفة وهي ببساطة المحافظة على عمر البطارية في الهاتف وتقليل إستهلاك الموارد الأخرى مثل المعالج والرام أو الذاكرة العشوائية وأخيراً الحد من الإستهلاك المفرط للإنترنت وذلك لآن هذا التطبيق موجه بشكل أساسي للهواتف الضعيفة أو المتوسطة وغالباً ما تكون مثل هذه الهواتف في دول لا توفر إتصال أنترنت قوي، وبعد توفر هذا التطبيق بمثل هذه المواصفات بالطبع كان جاهزاً للنجاح بشكل كبير، يمكنك إستخدام فيس لايت في حال كان هاتفك يعاني من إنخفاض المساحة الفارغة من الذاكرة أو تشعر بتأخير في أداء المهام بشكل عام في جهازك فسوف يزيل هذا التطبيق عبئ كبير من هاتفك.

ما الفرق بين فيس بوك لايت والنسخة الكاملة من فيس بوك

قد تتسائل ما الفرق بين كلا التطبيقين الذي يجعل إحداهما خفيف جداً على الجهاز والأخر لى العكس تماماً، للأجابة على هذا التساؤل سوف نقوم بعمل مقارنة بسيطة يمكنك من خلالها معرفة الفروق الأساسية بين كل من تطبيق فيس بوك لايت وتطبيق فيس بوك الأساسي.

  • فيس بوك لايت : لن تجد إختلاف كبير بين فتح فيس بوك من خلال متصفح الإنترنت على هاتفك مثل جوجل كروم على سبيل المثال وبين هذا التطبيق ولتبسيط الأمر يعتبر تطبيق Facebook Lite مجرد متصفح مخصص للتجول في فيس بوك بسهولة وتجربة إستخدام أفضل وذلك سوف تشعر به بوضوح عند محاولة التنقل بين الصفحات أو إضافة تعليق أو مشاهدة الإشعارات فسوف تلاحظ أنه يحدث تحميل عند القايام بأي عملية من هذه العمليات بشكل يشبه فتح الفيس بوك من المتصفح تماماً، لذلك سوف يكون فيس لايت مناسب لك آذا كانت إستخداماتك له محدودة مثل تصفح الأخبار سريعاً والإطلاع علي بعض الصور ومغادرة التطبيق سريعاً، أما إذا كانت طريقة إستخدامك مختلفة فعليك الإطلاع علي النسخة الكاملة.
  • تطبيق فيس بوك : هنا نتحدث عن التطبيق الرئيسي الذي قضت شركة فيس بوك أعوام في تطويره حيث سوف تلاحظ واجهة مستخدم بتصميم مميز كل شئ فيها مرتب بعناية ولن تجد التحميل المستمر الذي كان في النسخة الخفيفة لايت بل يقوم التطبيق بتخزين البيانات فيما يسمى بالكاش حتى يعطيك إحساس بالإستقرار، بشكل عام يعتمد هذا التطبيق على تقنيات مختلفة تعطي تجربة أسرع وأفضل بكثير ولكنه يحتاج إلي أجهزه أو هواتف قوية توفر العتاد اللازم لتشغيل التقنيات التي يوفرها هذا التطبيق لذلك إذا كان جهازك من الهواتف الرائدة أو الفوق متوسطة فيجب عليك الأنتقال لإستخدام هذه النسخة وبالطبه سوف تحتاج إلي إتصال إنترنت آسرع وأفضل من النسخة السابقة حتى تعمل معك هذه النسخة بدون مشاكل.

مراجعة أهم ما يقدمة تطبيق فيس لايت الجديد

فيس بوك لايت Facebook Lite لا يقدم الكثير فهو كما ذكرنا مجرد مستعرض أو متصفح لموقع الفيس بوك مع بعض الإضافات البسيطة، لكن على الرغم من ذلك سوف نوضح لك فيما يلي كل ما سوف يوفره لك فيس بوك لايت للأندرويد بشكل كامل حتى تعرف ما إذا كان هذا التطبيق سوف يلبي إحتياجاتك أم لا.

  • الواجهة الرئيسية : أول ما سوف يظهر لك بعد تسجيل الدخول في التطبيق هو الواجهة الرئيسية وهي التي سوف تشاهدها دائماً لأنها تحتوى على أخر الأخبار التي تتضمن الصور والمنشورات التي تقوم الصفحات التي قمت بالإعجاب بها بنشرها بالإضافة إلي منشورات وصور الأصدقاء وتحتوى الواجهة على أزرار توجهك مباشرة إلي أقسام التطبيق والتي سوف نقوم بتوضيحها بشكل كامل فيما يلي.

فيس لايت

  • طلبات الصداقة : هذا أول زر بعد زر الأخبار وسوف يعرض كل طلبات الصداقة التي وردتك من الأشخاص علي التطبيق وبالطبع يمكنك رؤية المزيد من الإقتراحات لأضافة المزيد من الأصدقاء الذين قد تعرفهم كما هو مبين في الصورة التوضيحية، كما يمكنك إستيراد جهات الإتصال من سجل هاتفك وذلك لمعرفة جهات الإتصال التي تمتك حساب على فيس بوك حيث وبمجرد تطبيق هذه الخطوة سوف يظهر لك التطبيق أشخاص مسجلين بهاتفك ولديهم حساب مرتبط بتلك الأرقام وبالطبع يمكنك أن تريل لهم طلبات صداقة.

Facebook Lite

  • الدردشات : هذا الجزء الثاني من التطبيق ويعتبر البدل لتطبيق فيس بوك ماسنجر المشهور والغني عني التعريف حيث يمكنك من هنا إدارة محادثاتك أو دردشاتك مع الأشخاص والصفحات على فيس بوك حيث يمكنك إرسال وإستقبال الرسائل بدون الحاجة لتطبيق إضافي حيث يشبه في عمله تطبيق واتساب ولكن للأسف لا يدعم التطبيق حتى الأن ميزة المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو كما أنك قد تواجه صعوبة في إستخدام الرموز التعبيرية أو الإيموجي ولكن يمكنك إضافتها من خلال لوحة المفاتيح مباشرة، بشكل عام قد تلاحظ بعض الإختلافات في الإستخدام بين هذا التطبيق وتطبيق الماسنجر الأساسي وذلك ناتج عن كون هذه النسخة هي نسخة لايت أو خفيفة.

تحميل فيس بوك لايت

  • الإشعارات : هذا هو القسم المهم في التطبيق حيث يعرض لك الإشعارات وإذا كنت لا تعرف ما هي الإشعار فببساطة هي تنبيه يصلك عندما تقوم بالتعليق على صورة أو منشور معين بأن أحد قام بالرد عليك أو قام بالإعجاب بتعليقك كذلك الأمر نفسه عندما تقوم بكتابة منشور جديد ويقوم أحد بالتعليق عليه يصلك تنبيه أو إشعار، ويوفر لك التطبيق أمكانية التحكم في هذه الإشعارات بشكل كامل وذلك بإستخدام أعدادات الإشعارات بشكل عام حيث يمكنك حظر إشعارات فئة معينة أو حظر جميع الإشعارات أو عن طريق أعدادات الإشعار نفسه بحيث إذا وصلك إشعار سوف تجد ثلاث نقاط إفقية عند الضغط عليهم سوف تجد خيار حذف هذا الإشعار أو إيقاف تشغيل الإشعار من هذا النوع.

تطبيق فيس بوك لايت

  • الفيديوهات : هو قسم جديد أطلقته فيس بوك في محاوله صريحة لمنافسة خدمة الفيديوهات الشهيرة يوتيوب حيث يضهر لك هذا القسم أكثر الفيديوهات الرائجة في منطقتك كما يظهر لك فيديوهات مقترحة من الصفحات التي قمت بعمل إعجاب لها بحيث يمكنك متابعة الأخبار عبر الفيديوهات وليس عير الصور والمنشورات التقليدية، على الرغم من كونها ميزة رائعة إلا أنها لم تعجبني كثيراً لأنها في معظم الأحيان لا تظهر لك فيديوهات حسب إهتمامتك مثل يوتيوب وذلك لأنها تعمد على الفيديوهات التي حصلت على أكبر عدد من التفاعلات لذلك قد تصلك فيديوهات بها محتوى لا يعجبك.

فيس بوك خفيف

  • معلومات الحساب : هذا الجزء يمكنك من الوصول إلي حسابك الشخصي والصفحات التي تديرها مع العلم أنه يوجد تطبيق خاص بإدارة الصفحات، كما يتوفر أيضاً وصول سريع إلي المناسبات والصور والأصدقاء وكافة الإقسام التي يوفرها التطبيق بشكل عام أيضاً يمكنك التمرير لأخر القائمة للوصول إلى الأعدادات الخاصة بالتطبيق وأيضاً إعدادات الحساب وأخيراً سوف تجد خيار تسجيل الخروج إذا أردت ذلك.

تنزيل فيس بوك لايت

مميزات تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite

  • خفيف وسريع : لن تواجه أي مشكلة تتعلق بسرعة التطبيق أو تأثيره على هاتفك مجدداً وذلك لأنه نسخة خفيفة لا تتعدي بضعة ميجا بايتس وسوف تحصل على أداء مميز جداً.
  • تطبيق رسمي : هذا هو البديل الرسمي الوحيد الذي يمكنك إستخدامه في حال كنت تواجه أي مشكلة مع التطبيق الأساسي وبالطبع هذا يضمن لك أمان وخصوصية أكبر.
  • متوافق : يمكنك تحميل هذا التطبيق على أي هاتف أندرويد يعمل مهما كانت مواصفته وعتاده وذلك لآن التطبيق متوافق مع أغلب الهواتف وأنواع المعالجات الجديدة والقديمة.
  • إستهلاك الذاكرة : إذا كنت من أصحاب الهواتف التي تحتوى على ذاكرة صغيرة الحجم فلا تقلق لن يكلفك هذا التطبيق أكثر من 10 ميجا بايت على أقصى تقدير مع الإستمتاع بكافة مميزاته.
  • ماسنجر مدمج : لن تحتاج لتحميل فيس بوك ماسنجر على الرغم من توفر نسخة ماسنجر لايت أيضاً وذلك لآن هذا التطبيق يحتوى على ماسنجر مدمج بداخله يمكنك من خلاله مراسلة الأصدقاء.
  • إمكانيات التطبيق : يوفر كل هذا التطبيق كافة المميرات التي تتوفر في التطبيق الأساسي بشكل كامل ولن تجد أي شئ ناقص به حيث يمكنك متابعة كل شئ كما لو كنت تستخدم التطبيق الأساسي.

عيوب تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite

  • تجربة الإستخدام : بشكل عام تجربة فيس بوك لايت على هواتف أندرويد ليست بالفكرة الجيدة إذا كنت قادم من التطبيق الأساسي بحيث سوف تلاحظ إنخفاض في الرسوميات وصعوبة في التنقل بين الأخبار والصور والتعليقات ولكن هذه التضيحيات تكون مقابل أداء سريع وتقليل إستهلاك الموارد في جهازك، يبقى في النهاىة الأختيار لك.
  • التحميل والكاش : تقنية الكاش أو التخزين الداخلي في تطبيق Facebook Lite لا تعمل بالشكل المثالي وهي في الحقيقة مزعجة وذلك يكون عندما تحاول فتح صورة أو التعليقات الخاصة بمنشور معين سوف تجد أن التطبيق يقوم بفتح صفحة جديدة ويبدأ في التحميل وإذا خرجت وأعدت فتح نفس التعليقات مجدداً فسوف تلاحطظ نفس الأمر مجدداً، نأمل أن يتم إصلاح الأمر في التحدثيثات القادمة.

إلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية هذا الموضوع الذي وضحنا لكم فيه بشكل مفصل كل تطبيق فيس بوك لايت الجديد لهواتف أندرويد نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم محتوى مميز يليق بكم كما نأمل أن تشاركونا أرائكم وإستفساراتكم في خانة التعليقات، وننصحكم بالإطلاع على المزيد من التطبيقات المجانية المميزة في موقعنا.
4.3/53
الإصدار الحالي:1.1 1.39MB

إضافة تعليق

إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار يمكنك ترك تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *